على شاهد.. بدء عرض سلسلة وثائقية عن “العرب والمونديال”

بدأت منصة “شاهد” وقناة الثقافية السعودية، في نشر سلسلة وثائقية تحت اسم “العرب والمونديال” تؤرخ للتأثير الثقافي والاجتماعي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، وتحليل ذلك التأثير على قطر والعالم العربي بشكل عام، فضلا عن كيف صدرت المنطقة العربية ثقافتها من خلال هذا الحدث إلى العالم أجمع.

وتغوص السلسلة التي تم إطلاقها مؤخرًا على هامش معرض الرياض للكتاب، من خلال إجراء عشرات المقابلات في عدد كبير من دول العالم في الصورة التي شكلتها استضافة قطر في المخيلة العقلية للعالم، وكيف استطاعت البطولة عن تعبر عن الشخصية القطرية والخليجية والعربية بشكل أبهر العالم أجمع، وتنوه بطباع الكرم وحسن الاستقبال التي لاحظها كل من حضر إلى كأس العالم.

السلسلة المكونة من عشر حلقات، وتركز كل حلقة على قضية معينة، رصدت أن كأس العالم 2022 حول وجهة النظر العالمية تجاه منطقة الخليج والعالم العربي وقام بمهمة رائعة في تعريف الأجنبي أن هناك دولًا في منطقة الشرق الأوسط استطاعت أن تبهر العالم.

كما تركز السلسلة على أن بطولة كأس العالم لم تكن حدثًا رياضيًا ينتهي مع انتهاء استضافته بل إن قطر جعلت من كأس العالم إرثا داخليا وخارجيا سيبقى لأجيال مقبلة.

Read Previous

رائدات.. مبادرة أممية لتأهيل الشابات الليبيات وتأهيلهن للقيادة

Read Next

اللافي يبحث مع خوري دعم العملية السياسية والمصالحة الوطنية في ليبيا