بعد نفي “حفتر”.. قيادي بالدعم السريع السودانية: نشكر آمر اللواء 128 لوقوفه معنا

في تسجيل مصور اعترف القائد الميداني بقوات الدعم السريع السودانية “مهدي رحمة الله” الملقب بـ “جلحة” رسميا بتورط خلفية حفتر بتغذية الحرب الدائرة في السودان.

وأشاد “جلحة” في فيديو له وهو يتوسط جنوده بجهود “حسن معتوق الزادمة” آمر اللواء 128 التابع لحفتر لوقوفه إلى جانب قواته، متعهدا إياه باستنفار مليون جندي من السودان للقتال متى ما اندلعت الحرب في ليبيا.

كما أقر القيادي بقوات الدعم السريع التابعة لـ “محمد حمدان دقلو” المعروف باسم “حميدتي” بوجود مرتزقة يقاتلون في صفوف كتيبته من عدة دول وهي “جنوب السودان وتشاد وليبيا والنيجر وإفريقيا الوسطى”.

جاء هذا الاعتراف بعد نفي “حفتر” اتهامات وجهت له بدعم أحد أطراف الحرب في السودان، واصفا تلك الاتهامات بالمغرضة والباطلة، مشيرا في كلمة مصورة له خلال لقاء عقده بمناسبة عيد الأضحى المبارك مع كبار القادة العسكريين إلى أن “عدم التدخل في شؤون الداخلية للدول الأخرى هي عقيدة ومنهج تلتزم به قواته في تعاملها مع دول الجوار” على حد قوله.

وقال “حفتر” في كلمته: “نحن مع وحدة السودان وسلامة أراضيه وندعو الأشقاء السودانيين لوقف الاقتتال والاحتكام لصوت العقل”.

تصريحات أتت ردا على اتهام مباشر وجهه مندوب السودان لدى الأمم المتحدة “الحارث إدريس” في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، والذي أكد فيها إدخال كتيبة سبل السلام في الكفرة ذخائر ومدافع الهاون من مخازن اللواء 106 الذي يقوده خالد نجل حفتر لمساندة قوات الدعم السريع عبر منطقة أم جرس التشادية.

Read Previous

نوفا: صناع القرار في طرابلس وبنغازي ليس لديهم أي مصلحة حقيقية في السماح بإجراء الانتخابات البلدية

Read Next

طقس معتدل على الشمال الشرقي ومناطق الساحل الغربي وارتفاع لدرجات الحرارة على الدواخل والجنوب