ليبيا تشارك في اجتماع الأفريكوم ووزراء الدفاع الإفريقي لبحث التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار

من المقرر أن يجتمع وزراء الدفاع لعدد من الدول الإفريقية والولايات المتحدة بمشاركة أطراف ليبية اليوم الثلاثاء في بوتسوانا كجزء من مؤتمر رؤساء الدفاع الإفريقي لعام 2024 حسب ما نقله موقع وزارة الدفاع الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنه من المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة وبوتسوانا المؤتمر في العاصمة جابورون خلال الأسبوع الأخير من يونيو الجاري حيث يجمع هذا الحدث القادة العسكريين من جميع أنحاء إفريقيا لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار.

وقال قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا “الأفريكوم” الجنرال “مايكل لانجلي”: “في كل بلد، هناك تهديدات متعددة الطبقات خاصة عبر منطقة الساحل، لدى كل دولة أنواع مختلفة من التحديات ودوافع عدم الاستقرار هذا ما سيتم طرحه للمناقشات”.

وأضاف “لانجلي” أن الدول الإفريقية في الغرب والشمال وعبر منطقة الساحل اتصلت بالولايات المتحدة لإجراء مناقشات حول كيفية تحقيق أهدافها الأمنية، لأنها تعرف “القيمة الجوهرية” التي تجلبها الولايات المتحدة، وقال إن إحدى هذه الدول هي ليبيا.

وتابع المسؤول الأمريكي: “إننا نعمل من خلال الوسائل الدبلوماسية وكذلك وسائل الدفاع مع ليبيا، سيكون لدينا تمثيل في هذا المؤتمر من جانبي الدولة الليبية لذلك، أقول إن ممثل عن حكومة الوحدة والوطنية وممثل عن خلفية حفتر سيكونان هناك”.

وأضاف: “التقيت بهؤلاء الممثلين العام الماضي، وهم يعرفون موقفهم الواضح، إنهم يريدون الوصول إلى الهدف النهائي، ويطلبون من أمريكا أن تتعاون معهم حتى يتمكنوا من تحقيق هذه الغايات”.

Read Previous

طقس متقلب مع رياح نشطة على الشمال الغربي واستقرار في باقي مناطق البلاد

Read Next

مسؤول أمريكي: بعد الانسحاب من النيجر الولايات المتحدة تبحث عن حلفاء جدد في المنطقة من بينهم ليبيا