وزير المالية يشارك في اجتماع محافظي المجموعة الإفريقية بالبنك وصندوق النقد الدوليين

شارك وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية “خالد المبروك عبد الله” والوفد المرافق له في اجتماع المجموعة الإفريقية بالبنك وصندوق النقد الدوليين الذي عُقد بالعاصمة النيجيرية أبوجا مطلع أغسطس الجاري.

الاجتماعات كانت تحت شعار (تسهيل التجارة بين الدول الإفريقية وتحفيز التنمية المستدامة في إفريقيا) وحضرها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية بالدول الإفريقية والعديد من كبار المسؤولين بمؤسسات التمويل التنموي الإقليمية والدولية.

وتناولت الاجتماعات العديد من الموضوعات المهمة كتسهيل التجارة ودعم التكامل الإقليمي بين دول القارة الإفريقية، وكذلك التحول الرقمي في القارة وأثره على تنمية وتحسين أنظمة المدفوعات، بالإضافة إلى سُبل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات التنموية الإقليمية والدولية.

وبعد مناقشات استمرّت لثلاثة أيام أكد محافظو المجموعة الإفريقية بمؤسستي “برايتون” و”ودز” في إعلان أبوجا على أهمية التجارة بين البلدان الإفريقية كمحفز للتنمية المستدامة، ودور التمويل المستدام في تعزيز التنمية الاقتصادية، وعبروا فيه عن التزامهم بتعزيز منظومة الدفع في عموم إفريقيا.

كما أشار إعلان أبوجا إلى ضرورة تمكين القطاع الخاص وتعزيز شراكته مع القطاع العام، وحث المشاركون جميع المؤسسات الإقليمية والدولية على زيادة الدعم المقدم لدول إفريقيا بما يتفق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Read Previous

تراجع الكتلة الهوائية الساخنة على الساحل الغربي وتكاثر السحب الرعدية بمناطق الجنوب الشرقي

Read Next

في سيناريو مشابه لما فعله “هانيبال القذافي” منذ سنوات.. “صدام حفتر” يغلق حقل الشرارة رداً على مذكرة اعتقال من إسبانيا