وزير الصحة يؤكد دعم القطاع الخاص للانخراط في مجال الصناعات الدوائية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة “رمضان أبوجناح” ضرورة تشجيع ودعم القطاع الخاص للانخراط بقوة في مجال الصناعات الدوائية والصيدلانية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تحديث السياسات الدوائية والتشريعات المتعلقة بها وفق التطور الحاصل في مجال الأدوية.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة، الذي تنظمه وزارة الصحة، تحت شعار “اقتصاديات وتحديات صناعة الدواء” الذي ينعقد في يومي السادس والسابع من يوليو الجاري، بالعاصمة طرابلس، بحضور رفيع المستوى لوزراء ومسؤولين وخبراء محليين ودوليين.

وأشار “أبوجناح” إلى أن وزارته ستباشر في إصدار القرارات المتعلقة بتشكيل فرق عمل فنيّة ومالية وقانونية لإنجاز عدة إجراءات أهمها توطين الصناعات الدوائية من خلال تضافر الجهود بين قطاع الصحة وقطاعات التجارة والصناعة والاقتصاد ومركز الجودة باعتبارهم شريكا أساسيا في هذا المجال.

كما لفت “أبوجناح” إلى أن وزارة الصحة ستركز في خطتها على دور المؤسسات العلاجية من مستشفيات ومراكز تخصصية في تفعيل مفهوم اقتصاديات الدواء وترشيد الاستعمال من خلال بروتوكولات ناجحة وناجعة وتتبع حركة الأصناف الدوائية إضافة إلى تفعيل دور الصيدلة السريرية في كل المؤسسات العلاجية بالقطاعين العام والخاص،
وخلق شراكات مع المؤسسات التعليمية والتدريبية في مجال العلوم الصيدلانيّة.

Read Previous

استقرار في حالة الطقس على أغلب المناطق نتيجة تأثير المرتفع الجوي المتمركز في الشمال

Read Next

دون الكشف عن الأسباب.. وزير الكهرباء بالحكومة المكلفة: لأول مرة في العالم تضرر كوابل بقدرة 220 ك.ف