مسلحون يقفزون على متن قارب صغير أثناء عملية إنقاذ قرب ليبيا

قالت صفيحة ذا غارديان البريطانية إن مجموعة من الرجال الملثمين والمسلحين قاموا بتهديد قارب خشبي في وسط البحر الأبيض المتوسط، ما دفع الركاب الخائفين إلى إلقاء أنفسهم في البحر.

ووقعت الحادثة في وقت مبكّر من صباح أمس الثلاثاء عندما كان طاقم سفينة أوشن فايكنج، وهي سفينة إنقاذ تديرها منظمة إس أو إس ميديتيراني الخيرية، يجلي 93 شخصًا كانوا مكدسين على متن قارب خشبي أزرق في حالة محنة على بعد حوالي 19 ميلاً (30 كيلومترًا) قبالة سواحل ليبيا.

وكان الركاب المتبقون في القارب الخشبي يتم نقلهم إلى قارب أمان عندما وصلت مجموعة من الرجال الملثمين والمسلحين المجهولين على متن قاربين مطاطيين إلى مكان الحادث.

وفي لقطات فيديو ، يمكن رؤية أحد الرجال وهو يقفز على السفينة الخشبية، ما أثار الذعر حيث ألقى الركاب أنفسهم في البحر ثم فرّ الرجال، آخذين معهم القارب الفارغ.

وقال فرانشيسكو كريزو، المتحدث باسم منظمة إس أو إس ميديتيراني: “لا نعرف مَن هم هؤلاء الأفراد أو من أين أتوا، لكن ليس لدينا شك في أنهم ليبيون”.

و”كان الناس على متن السفينة، وكثير منهم لا يجيد السباحة، خائفين للغاية من إعادتهم إلى ليبيا، فاختاروا إلقاء أنفسهم في البحر. لقد فضّلوا الموت في البحر على العودة إلى ليبيا ــ وكثيراً ما نسمع هذا من الناجين من حطام السفن”.

Read Previous

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء اختطاف الناشط المعتصم العريبي في مصراتة

Read Next

ملفات الهجرة والوضع الأمني وإجراء الانتخابات محور مباحثات الطرابلسي وخوري