قناة الحدث الممولة من السعودية: التقارير تشير إلى أن الليبيين المعتقلين في جنوب إفريقيا تابعون للواء طارق بن زياد

قالت قناة الحدث إن الـ 95 ليبياً الذي اعتقلتهم شرطة جنوب إفريقيا داخل مزرعة تابعون لمجموعة 2020 المنضوية تحت اللواء طارق بن زياد التابع لقوات خليفة حفتر.

ولفتت قناة الحدث الممولة من المملكة السعودية إلى أن هؤلاء الليبيين الذين تم اعتقالهم في مخيم تدريب عسكري سري بمقاطعة مبومالانغا بجنوب إفريقيا أرسلتهم القيادة العامة بالرجمة بتنسيق رسمي مع شركة أمنية إيرلندية للتدريب باعتبارهم قوات خاصة.

وفي تعليق لها على هذه الحادثة أعلنت وزارة الخارجية بالحكومة المكلفة من النواب التي يرأسها “أسامة حماد “متابعتها لأوضاع المحتجزين في جنوب إفريقيا وسعيها لتقديم الدعم القانوني لهم والتأكد من أن ظروف احتجازهم ملائمة.

بالمقابل نفت بشكل قاطع حكومة الوحدة الوطنية تبعية هذه المجموعة لحكومتها، مشيرة إلى عدم صلتها بإجراءات إرسالهم أو تكليفهم بأي مهمة كانت تدريبية أو غيرها.

وفي ذات الوقت أشارت حكومة الوحدة إلى أن كلفت المدعي العام العسكري والسفارة الليبية لتواصل مع السلطات في جنوب إفريقيا لمتابعة تفاصيل القضية لكشف ملابسات الحادثة والجهات التي تقف وراءها مع ضمان سلامة المواطنين المحتجزين ومعاملتهم وفق الاتفاقيات والإجراءات الدولية ذات العلاقة.

Read Previous

رغم عدم التوافق على القوانين الانتخابية.. عقيلة يعلن فتح باب الترشح لمنصب رئيس الحكومة

Read Next

ملتقى مصراتة الجامع يعلن رفضه لاستخدام العنف ويدعو المفوضية للإسراع في إجراء الانتخابات البلدية والاستفتاء على الدستور