الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ترصد 15 مليون دولار لمشروع تسريع الاقتصاد بالجنوب الليبي

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إطلاق برنامج مشروع بقيمة 15 مليون دولار لتسريع وتيرة الاقتصاد الليبي في “المجتمعات المهمشة”.

وأوضحت الوكالة في نشرة لها أمس السبت إلى أن هذا البرنامج ممتد من عام 2022، حتى 2026، وهو أول برنامج للوكالة الأمريكية يتمركز بالجنوب ويعمل مع وراد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في “المجتمعات المهمشة” لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص وتنمية التماسك المجتمعي.

وفي وصفها للبرنامج قالت الوكالة إن هذا المشروع يتم تمويله بالكامل بموجب إستراتيجية الولايات المتحدة للمساهمة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في جنوب ليبيا من خلال الشركات والمنظمات المحلية مما يوفر في نهاية المطاف الأساس لجهود السلام والمصالحة.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن هذا البرنامج يوفر مساعدة مجموعة متنوعة من رواد الأعمال الليبيين الشباب على تعزيز الابتكار وتنمية الأعمال التجارية القابلة للاستمرار.

كما أن البرنامج يعمل تقديم المساعدة المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتعزيز الإنتاجية وزيادة المبيعات وخلق فرص عمل عالية الجودة في الاقتصاد المشروع من خلال تسهيل الوصول إلى التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في جميع أنحاء جنوب ليبيا من خلال الشراكة مع البنوك والمؤسسات المالية لتوفير التمويل الأصغر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مع توسيع نطاق الوصول إلى تمويل الأعمال في جميع أنحاء الجنوب.

Read Previous

بعثة الاتحاد الأوروبي تدعو للإفراج الفوري عن “أحمد السنوسي”وتطالب السلطات القضائية باتخاذ إجراءات سريعة لضمان سلامة وحقوق الصحفيين

Read Next

وزير الاقتصاد يتابع التجهيزات النهائية لافتتاح وتشغيل أكبر مصنع للسيراميك في شمال إفريقيا بمدينة مصراتة