المانع: المصرف الليبـي الخارجي يحقق أرباحاً قياسية بفضل خطة التحول الاستراتيجي

أعلن مصطفى المانع، عضو لجنة إدارة المصرف الليبـي الخارجي ورئيس لجنة الحوكمة، عن تحقيق المصرف أرباحاً صافية غير مسبوقة خلال عامي 2022 و2023، بلغت 804 ملايين دولار أمريكي.

وجاء هذا الإنجاز نتيجة لتضافر جهود العاملين والشركاء الاستراتيجيين، وتبني خطة التحول الاستراتيجي الشامل التي أطلقها المصرف قبل 3 سنوات.

وأشار المانع إلى أن الأسباب وراء هذه الأرباح الاستثنائية شملت انتظام تدفق عائدات النفط والأرباح المحققة من مساهمات المصرف في الخارج بالإضافة إلى تطور أداء المحفظة الاستثمارية.

وأوضح المانع أن المصرف واجه تحديات كبيرة عند استلامه، منها خسائر تاريخية في المحفظة الاستثمارية تجاوزت مليار دولار أمريكي. لذلك، تم التعاون مع بيوت خبرة دولية لتقييم الوضع وتحليل الفجوات، بالإضافة إلى فرض نهج للحوكمة والشفافية.

كما أشار المانع إلى دور النيابة العامة في تنفيذ تدقيق جنائي دولي، ما ساهم في كشف الممارسات الاستثمارية الخاطئة، وذكر أن المصرف مستمر في تطوير أدائه الاستثماري وضمان كفاية رؤوس أمواله، مع التركيز على تحفيز الاستثمار الأجنبي في ليبيـا.

وأكد عضو لجنة إدارة المصرف الليبـي الخارجي ورئيس لجنة الحوكمة أن قاطرة التحول قد انطلقت، وأن المصرف بدأ يحقق أهدافه الربحية رغم التحديات المستمرة.

Read Previous

تكالة يجتمع مع ممثلي الائتلاف الشبابي لمناقشة التحديات الأمنية في المنطقة الغربية

Read Next

اعتدال الحرارة على أغلب مناطق البلاد مع تكاثر السحب الرعدية على الجبل الغربي وأقصى الجنوب الشرقي