الدبيبة يتابع توفير أدوية الأورام ويشدد على استكمال التسجيل بمنظومة “محارب”

في اجتماع موسع عقده رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ظهر اليوم الثلاثاء، تم التركيز على توفير أدوية الأورام واستكمال عملية التسجيل في منظومة “محارب” الخاصة بالهيئة الوطنية لمكافحة السرطان.

حضر الاجتماع رئيس وأعضاء لجنة العطاء العام، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في إدارة الإمداد الطبي والهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، إلى جانب مديري الإدارات بوزارة الصحة.

خلال الاجتماع، أكد الدبيبة على ضرورة الإسراع في إتمام التسجيل ببطاقة “محارب” وتوفير أدوية الأورام ذات الجودة العالية من الشركات العالمية، مشيرًا إلى أهمية توزيع الأدوية عبر هذه البطاقة لضمان وصولها إلى المرضى المستحقين.

كما شدد على ضرورة توجيه المرضى إلى التسجيل في المنظومة وتوسيع نطاق الإعلان عنها، مع متابعة استثنائية للحالات غير القادرة على التسجيل، بحيث تتولى الهيئة تقديم الدعم اللازم لذلك.

وأشار الدبيبة إلى أهمية دور المؤسسات الرقابية والتنفيذية في دعم لجنة العطاء العام لضمان الشفافية في توريد الأدوية، والقضاء على الفساد والمحسوبية، كما شدد على التعاقد مع الشركات العالمية لتوريد أدوية ذات جودة عالية.

وفي ختام الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء اللجنة بإعطاء الفرصة للوكلاء المحليين للعمل مع الشركات المصنعة، مؤكدًا على ضرورة استكمال وتفعيل منظومة الإمداد الطبي كخطوة حاسمة للحد من تهريب الأدوية وبيعها في المصحات والصيدليات الخاصة.

Read Previous

وزير الداخلية المكلف يبحث تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة

Read Next

المنفي يبحث مع أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 توحيد المؤسسة العسكرية