“الحويج” يؤكد أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع كوريا الجنوبية في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتنمية

بحث وزير الاقتصاد والتجارة “محمد الحويج” مع سفير كوريا الجنوبية لدى دولة ليبيا “جانغ جيهاك” سُبل تعزيز التعاون، ورفع مستوى التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وفتح آفاق تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء بالعاصمة طرابلس أهمية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين، وتعزيز دور القطاع الخاص، وتسهيل حركة أصحاب الأعمال بين الجانبين، وتنشيط الشراكة الاستثمارية والعمل على حلحلة العراقيل التي تواجههما.

ومن جانبه أكد السفير الكوري الجنوبي رغبة بلاده في التعاون مع دولة ليبيا، وتقديم الدعم الفني والاستشاري في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية.

كما استعرض اللقاء إمكانية التعاون في مجال التدريب لتطوير أداء المؤسسات الاقتصادية في دولة ليبيا، وخاصة حوكمة الشركات والتجارة الإلكترونية وإدارة المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة.

وناقش اللقاء أيضا وضع آلية لتنظيم منتدى اقتصادي ليبي كوري بالعاصمة طرابلس في شهر نوفمبر 2024، بمشاركة فعالة لكبرى الشركات الكورية، والمستثمرين، وأصحاب الأعمال في كلا البلدين بإشراف وزارة الاقتصاد والتجارة.

Read Previous

نحو 54 رجل أعمال ومستثمرا مصريا يبحثون في ليبيا فرص المشاركة في عمليات إعادة الإعمار

Read Next

الدبيبة يتابع أوضاع الشبكة الكهربائية ويوجّه بتنظيم إمداد الغاز للمحطات