“أبو الغيط” يؤكد للدبيبة وقوف الجامعة العربية لدفع القيادات الليبية لإقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة ” أمس الأربعاء في القاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” عددا من الملفات أهمها دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين متفق عليها، وتفعيل دور الجامعة في الملف السياسي الليبي، وزيادة التعاون بين الجامعة وليبيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام “جمال رشدي” أن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن “أبو الغيط” استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من “الدبيبة” إلى وجهة النظر في هذا الشأن.

وأكد “أبو الغيط” أن الجامعة العربية تستمر في جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي لإقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإحلال الاستقرار والأمن في ليبيا، حسب ما صرح به المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية.

Read Previous

اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال وارتفاع طفيف على مناطق الدواخل والجنوب

Read Next

تكالة: لقاء للرئاسات الثلاث منتصف يوليو الجاري للتوافق على النقاط الخلافية وتشكيل حكومة موحدة