وزير الحكم المحلي سيتذكر إعصار درنة وأزمة زليتن ويؤكد أهمية تنفيذ خطط استجابة فعالة ومنسقة عند حدوث الكوارث

ذكّر وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية “بدر الدين التومي” بالكوارث الطبيعية التي مرت بها البلاد مثل إعصار دانيال بمدينة درنة وظاهرة طفح المياه بمدينة زليتن، مؤكداً أهمية تنظيم العمل وتنسيق جهود الاستجابة وتعميق الشراكة مع مختلف الأطراف ذات العلاقة لضمان سرعة وانسيابية وصول المعلومات ولضمان تنفيذ خطط استجابة فعالة ومنسقة.

جاء ذلك في كلمة له أمس الأحد خلال مؤتمر الاستجابة المحلية للطوارئ والكوارث الطبيعية الذي أقيم بالعاصمة طرابلس والذي نظمه مركز الاتصال المحلي 1415 بالتعاون مع مشروع تقارب تحت شعار “استعدادات بلدية لاستجابة فورية” وذلك لتبادل الخبرات الدولية عند حدوث الأزمات والكوارث.

ويهدف المؤتمر الذي تواصلت أعماله على مدار يومين إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بالاستجابة في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية ومركز الاتصال المحلي، وتمكين مراكز الاتصال المحلية بالبلديات والتأكد من جاهزيتها التامة للاستجابة لحالات الطوارئ والاستجابة لأي كوارث طبيعية محتملة لاسيما في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا واتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات والظروف والكوارث.

وتخلل المؤتمر عرض مرئي من عدد من المختصين صاحبه نقاش ومحاكاة سيناريوهات الطوارئ داخل البلديات واتفاقيات المساعدة في حالات الطوارئ، ودور المجتمع المدني والعمل التطوعي في الاستجابة لحالات الطوارئ.

Read Previous

المركزي: خلال 7 أشهر .. إيرادات مبيعات النفط سجلت 51 مليار دينار فيما بلغ إجمالي الإنفاق نحو 57.6 مليار دينار

Read Next

كشفت وكالة بلومبيرغ عن تراجع الإنتاج النفطي في حقل الشرارة إلى 50 ألف برميل يوميا أمس الأحد والمقدر إنتاجه بأكثر من 300 ألف برميل بسبب الحصار الذي فرضه عليه صدام حفتر.