“خوري” ووزير الخارجية المصرية يؤكدان ضرورة تنسيق المبادرات الدولية لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في ليبيا

بحثت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “ستيفاني خوري” أمس السبت في القاهرة، مع وزير الخارجية المصري “بدر عبدالعاطي” سبل إعادة تنشيط العملية السياسية في ليبيا بهدف إنهاء الجمود الراهن ووضع البلاد على طريق الانتخابات العامة.

وقالت “خوري” عبر منصة أكس إن محادثاتها مع وزير الخارجية المصري ومسؤولين مصريين آخرين معنيين بالملف الليبي عكست توافقا في الآراء حول ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا وسيادتها، وأهمية تنسيق المبادرات الدولية الرامية إلى دعم الليبيين في التغلب على الأزمة الراهنة وتحقيق سلام واستقرار مستدامين في ليبيا.

من جهته أعرب الوزير المصري عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع القائمة بأعمال البعثة الأممية إلى ليبيا بما يسهم في نجاح مهمتها على نحو يخدم جهود التوصل لحل للأزمة في ليبيا بملكية وقيادة ليبية، حسب ما صرح به المتحدث باسم الخارجية المصرية.

وأشار “عبد العاطي” إلى مواصلة مصر لجهودها في مساعدة الأطراف الليبية على التوافق وتعزيز مسار الحل الليبي، الليبي، واحترام مؤسسات الدولة، وبما يهدف للوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، مؤكداً ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا في مدى زمني محدد وبما يحفظ وحدة وسلامة واستقرار البلاد ، وفق بيان الخارجية المصرية.

Read Previous

استمرار الأجواء الساخنة على معظم المناطق مع رطوبة عالية الجزء الغربي

Read Next

بعثة الاتحاد الأوروبي تدعو للإفراج الفوري عن “أحمد السنوسي”وتطالب السلطات القضائية باتخاذ إجراءات سريعة لضمان سلامة وحقوق الصحفيين