7 مشروبات رمضانية لا بد منها على مائدة الإفطار.. تعرف عليها

hj

 

تمثل المشروبات الرمضانية جزءا مهما من المائدة على الإفطار، ولكنها ليست مجرد مشروبات مرطبة، بل إن تناولها في رمضان على وجه الخصوص دون غيرها جاء لأهميتها للصائم.

وفيما يلي أبرز المشروبات الرمضانية وفوائدها بحسب ما رصدت “عربي21“:

التمر الهندي

التمر الهندي ثمرة تزرع في الهند ومنها أخذ اسمه، يعمل عصير التمر الهندي كملين ومبرد ومفيد في حالات الإمساك والاضطرابات المعوية.

عرق السوس

يفيد عصير السوس المخمر على التخلص من البلغم ويقوي المناعة، ومضاد قوي للحساسية وتعزيز أداء الجهاز التنفسي.

وفي رمضان يفيد السوس كونه مشروبا مرطبا، ويزيد المادة المخاطية التي تحمي المعدة ويقلل من إفراز حامض المعدة، ويساعد على هضم الطعام ولا يضر مرضى السكر، غير أن مرضى ضغط الدم عليهم الحذر عند تناوله.الخروب

يحتوي الخروب على مواد غذائية عدة وأبرزها السكر، والبروتين، وبعض الزيوت الخالية من الكوليسترول.ويساعد الخروب في رمضان على ترطيب الجسم، ويساعد على الهضم، ويدر البول، ويساعد على تعويض عدد كبير من المعادن التي يفقدها الجسم خلال الصيام، ويساعد الأمعاء على امتصاصها بسهولة.

الكركديه

يعتبر الكركديه مشروبا منعشا ومرطبا، ويخفض ارتفاع ضغط الدم ومفيد للمناعة.

ويشرب في رمضان من أجل ترطيب الجسم، كما أنه يساعد على الهضم، ويزيد من سرعة دوران الدم في الجسم ويقوي القلب كما يساعد في تخفيف الوزن.
الجلاب

يتم تحضير الجلاب بخليط من دبس العنب (الزبيب) ودبس التمر، ويحوي عددا كبيرا من الفيتامينات والمعادن والسكر الطبيعي.تكمن أهمية شرب الجلاب في رمضان في أنه يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن بسرعة، ويساعد المعدة على الهضم، ويخفف من ألم المعدة والمغص.
قمر الدين

يحضر قمر الدين من ثمار المشمش، ويعد مصدرا للألياف والبوتاسيوم. يعزز شرب قمر الدين في رمضان من صحة الجهاز الهضمي ويقي من الإمساك، ويعطي الجسم كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتعويض فترة الصيام.

السوبيا

يتم تحضير السوبيا من الشعير المنقوع، وحليب جوز الهند والسكر، ويضاف إليه التمر الهندي أو الفراولة أحيانا. يحتوي مشروب السوبيا على العديد من الفيتامينات إلى جانب العديد من المعادن، وتكمن أهمية شربه في رمضان في أنه يحسن عملية الهضم، ويمنع الإمساك، ويوفر حاجة الجسم من العناصر الأساسية، ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

شاهد أيضاً

juhjkh

لماذا يرغب الفرد في تناول المخللات والأطعمة المالحة؟

  قد يعتقد البعض أنه يحب الأطعمة المملحة بشكل مبالغ فيه، لكن الرغبة الشديدة في ...