ميليك في مواجهة خاصة مع مثله الأعلى رونالدو

jkk

 

 

كشف أركاديوز ميليك مهاجم منتخب بولندا اليوم الأربعاء أنّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعدّ مصدر إلهام بالنسبة له، لكنّ ذلك لن يدفعه لاحترام زائد غير مبرر له عندما يلتقي المنتخبان غداً الخميس في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً بفرنسا.

وقال ميليك (22 عاماً) خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم: “لا أخفي حقيقة أنني حاولت التعلم من كريستيانو رونالدو”.

أضاف ميليك: “إنه لاعب من طراز عالمي، وأحد أفضل اللاعبين في العالم، يتعين عليك أن تستوحي الإلهام منه”.

وتابع: “ينبغي عليك العمل بجد. إنه مثال رائع لذلك. سيكون شيئاً خاصاً بالنسبة لي أن ألعب ضدّه غداً، لذلك أنا سعيد للغاية، ولكن سيكون تركيزي
منصباً على أدائي فقط وأداء زملائي في الفريق، وليس عن البحث عنه”.

ويسعى المنتخب البولندي، الذي كان على موعد مع التاريخ بتأهله لهذه المرحلة من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، للمضي قدماً في المسابقة
والصعود للدور قبل النهائي لملاقاة أي من المنتخبين البلجيكي أو الويلزي.

من جانبه، صرّح آدم نافالكا مدرب المنتخب البولندي: “إن تحقيقنا لتلك النتائج في البطولة لم يكن مفاجأة بالنسبة لنا حقاً. لقد أحرزنا تقدّماً منذ بداية تعاوننا، وأصبحنا نلعب بشكل أفضل”.

وأوضح: “نحن بحاجة ليس فقط للإهتمام بكريستيانو رونالدو ولكن ببقية لاعبي المنتخب البرتغالي لأنّ مستواهم يبدو مرتفعاً للغاية، وينبغي علينا اللعب جيداً من أجل الفوز عليهم”.

وتعززت صفوف المنتخب البولندي قبل اللقاء بعودة لاعب الوسط بارتوش كابوتسكا الذي غاب عن لقاء الفريق الماضي أمام سويسرا بسبب الإيقاف،
ولكن تبدو المعضلة الأساسية التي تواجه الفريق متمثلة في عجز نجمه وهدّافه روبرت ليفاندوفسكي عن هز الشباك في البطولة حتى الآن، رغم تصدّره قائمة هدافي التصفيات.

وعقّب نافالكا على الموضوع قائلاً: “إنّ ليفاندوفسكي يعدّ أحد أفضل المهاجمين العالميين، بل إنّه أفضل هداف في العالم حالياً، ومن الوارد أن يخفق في تسجيل الأهداف في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة عليه من لاعبين وثلاثة”.

وردّ نافالكا حين ما سئل عمّا إذا كان يريد من الحكام مزيداً من الحماية للاعبيه قائلاً: “أعتقد أنه يتعين على الحكام أن يكونوا متنبهين للأخطاء القاسية في كرة القدم بصفة عامة. إذا حاولت الفرق المنافسة القضاء على اللاعبين بأي ثمن، فإنّ الحكام ينبغي أن يكونوا متأهبين لاستخدام البطاقات الصفراء والحمراء”.

وتعرّض ليفاندوفسكي لعرقلة خطيرة من قبل فابيان شار لاعب المنتخب السويسري خلال لقاء المنتخبين بدور الستة عشر لليورو الذي فاز به منتخب
بولندا بركلات الترجيح، ولكنّ هذا لا يبرّر المستوى الهزيل الذي ظهر عليه لاعب بايرن ميونيخ الألماني في المباريات السابقة.

وأشار المدرب البولندي: “إنّني سعيد بأداء ليفاندوفسكي حتى الآن. إنه لاعب محوري للغاية في الفريق، ويقدّم عملاً عظيماً معنا، دعونا نسير على هذا النهج”.

المصدر: beIN sports

شاهد أيضاً

ففف

موراي يبلغ ثاني أدوار ويمبلدون

  بلغ البريطاني آندي موراي المصنف ثانياً وبطل 2013 الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ...